هل فكرت في ارتقاء المسرح والشعور بهم وهم يعرضونك ؟

 

 

الثلاثاء .. السابع والعشرين من ذي الحجة .. ١٤٤٣ للهجرة المشرفة

ماجد ساوي

 





ان كنت تفكر في اعتلاء العرش واعلان حكومتك العلية ، وتولي مقاليد الامور في البلاد ، والتنعم بالسلطة والثروة والقوة والجاه ، لدولة لنقل متوسطة الحجم كالجزائر او المكسيك ، فانني هنا ساخبرك بما يمكنك عمله وانت خلف مقود السيارة !

اولا يمكنك تغيير اللغة الرسمية للدولة - كان تكون العربية في حالة الجزائر او الاسبانية في حالة المكسيك - واعتماد اي لغة تختارها او تحبها من لغات العالم المختلفة ، وهذا الامر لن يكلفك الكثير وسترى الشعب الذي تحكمه وهو يتحدث باللغة الجديدة خلال اسبوعين من تصدير القرار .

ايضا يمكنك اللعب قليلا بمسالة الدين الرسمي للدولة - كالاسلام في حالة الجزائر او المسيحية في حالة المكسيك - واعتماد دين انت تختاره وترى انه دين حسن وجميل ورائع ، وبالتالي فان دينك الجديد سيصل الى حدود الالف معتنق من افراد الشعب خلال الاسبوع الاول لتصديرك هذا الامر الرئاسي.

كذلك يمكنك وانت تسبح فوق بحيرة ضخمة من المال - اي الاموال العامة للدولة - فانك ستكون المتصرف الاول والاخير فيها وكيفية جمعها من المصادر الشهيرة وكيفية انفاقها على متعك الشخصية ، وبهذا فانت يمكنك على سبيل المثال بناء سد عريض طويل في وسط الصحراء الجزائرية او المكسيكية فقط للمتعة ، او انشاء شبكة انفاق تحت اراضي العاصمة فقط لتلعب فيها لعبة الاستغماية .

مثلا يمكنك - كانشطة وقرارات سريعة مختلفة ومتنوعة - تغيير ملابس الشرطة و تامين المظلات الشمسية للمشردين و نشر يومياتك في الصحف الرسمية في الصفحات الاولى وتامين الالبسة الداخلية لقاطني دور الرعاية الاجتماعية والزام سكان العاصمة بالتجول فيها مرتدين نظارات شمسية من ماركة فيرساتشي ، واخيرا يمكنك نشر صورك العارية امام غسالات الملابس الشعبية والاستمتاع بالاستماع للتعليقات الشعبية على هذا الامر ، التي ستصلك بواسطة الاجهزة الامنية والمخابرات الوطنية .

ما اعظم ان تكون ربان سفينة فوق اليابسة ولا تبحر الا مرة في السنة والبحارة يسالونك دوما عن الاتجاه الصحيح للبوصلة وترد عليهم بغضب " انا لا استعمل هذا الشيء الاثري ، فنظام تحديد المواقع لدي هو النظام العالمي المعروف لتحديد المواقع الذي لدي اشتراك فيه حصلت عليه عن طريق صديق ولم يكلفني بنسا واحدا .

نعم نعم ، انها البطولة عزيزي الملك الرئيس الزعيم الامير القائد الحاكم ، نعم انها السيارة وهي تتماوج على الطريق مشكلة حركات ايروكباتية ، والجميل في الامر ان جهاز الشرطة هو من يقوم بتسجيل الامر بواسطة كاميراته الحديثة ، على اقراص فيديو دي في دي قابلة لاعادة النسخ.


ماجد ساوي
الموقع الزاوية
https://alzaweyah.org/

 

 

نظام التعليقات والمشاركة في موقع الزاوية الادبي

 

اهلا وسهلا
 

 

 



hit counter html